تمارين شد الجسم في أسبوع

ينصح العديد من الأطباء وأخصائيو التغذية بممارسة التمارين الرياضية اليومية، التي تمكن أي فرد من المحافظة على رشاقة جسمه بشكل سريع، ومن أهم هذه التمارين:

  1. تمارين الإحماء والتمديد: حيث يقوم الشخص بمد جسمه وعمل استطالة لكافة أطرافه، بحيث تساعد هذه التمارين في تهيئة العضلات لغيرها من الحركات الأكثر شدة، ومنع حدوث الشدّ العضليّ.
  2. تمارين الركض الخفيف: حيث إن الركض الخفيف بشكل يومي الذي يطلق عليه اسم “الهرولة” يساهم في شد عضلات الجسم بشكل متناسق، ويجب الانتباه عند الركض لارتداء الحذاء المناسب والمريح الذي يساعد على الركض لأكبر قدر ممكن من الوقت.
  3. تمارين الضغط لأعلى المعروفة باسم “بوش أب”: حيث يستلقي الشخص على بطنه ويداه مبسوطتان على الأرض، ثم يقوم برفع جسمه كاملاً مع الحفاظ على نفس الوضعية وبشكل مستقيم، وتعمل هذه التمارين على شد عضلات الصدر والبطن والأكتاف والأرداف، لذلك فإن ممارسة هذا التمرين بصورة مستمرة وبالطريقة الصحيحة يسهم في شدّ تلك المناطق في فترة وجيزة.
  4. السباحة: فالسباحة تعمل على شدّ الجسم، فعند البدء بالسباحة، تتحرّك العديد من عضلات الجسم معاً في نفس الوقت وبصورة متناسقة، الأمر الذي يعمل على تصحيح شكل القوام وشدّ عضلات الجسم المترهلّة، فضلاً عن حركة الماء المتولّدة والتي تحدث تدليكاً للجسم خلال السباحة.
  5. تمارين نط الحبل: يعتبر أفضل التمارين الرياضيّة وأسرعها نتيجة، حيث تساعد هذه التمارين على شد الجسم والمحافظة على القوام الجميل والجذّاب، كما تعمل على حرق الدهون المتراكمة في مختلف مناطق الجسم، فقد أثبتت الدراسات المتطوّرة أنّ ممارسة نط الحبل لمدّة 15 دقيقة، قد تعادل نصف ساعة من لعب رياضة كرة القدم و45 دقيقة من السباحة، مع مراعاة الوقوف بشكل مستقيم وشد عضلات البطن وارتخاء عضلات الأكتاف قبل الشروع في النط.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *