تمارين منزلية بدلا من الذهاب للنادي

 

إن كنت ممن لا يجدون الوقت الكافي للذهاب إلى الجيم، فلا يزال بإمكانك ممارسة بعض التمارين الرياضية في المنزل لتحافظي على لياقتك أو لخسارة الوزن. هذه التمارين البسيطة لن تستغرق منك الكثير من الوقت وستكونين مستمتعة وأنت تقومين بها.

المشي

رياضة المشي من أولى الرياضات التي لا تحتاج إلى صالة للألعاب الرياضية، فكلما مشيت أكثر حتى وإن كان بداخل المنزل، سيتجدد نشاطك وستمرني عضلاتك. تجولي حول المنزل عدة مرات يوميا. أعلم أن الأمر ليس ممتعا ولكنك تستطعين فعل ذلك من أجل رشاقتك بدلا من المكوث في المنزل دون ممارسة أي نوع من أنواع الرياضة. يمكنك أيضا استخدام سلالم المنزل الخارجية أو الداخلية في الصعود والهبوط عدة مرات يوميا لشد عضلات الساق والبطن.

القفز

عندما أفكر في القفز، أتذكر مرحلة الطفولة! فلا يوجد أمتع من القفز لأعلى والطير في الهواء. افعلي ذلك من حين لآخر أو جربي رياضة نط الحبل في النزل إن كان لديك مساحة كافية في المنزل. فالقفز من التمارين التي تفيد القلب وتنشط الدورة الدموية وتشد عضلات الجسم المختلفة مثل الذراع، الفخذ، السلق، البطن والمؤخرة.

الجري في المكان

مارسي رياضة الجري وأنت تستمعين إلى الموسيقى أو تشاهدي التلفزيون في المنزل فهي حقا رياضة مفيدة للغاية لقلبك، ولا تنس ارتداء أحد الأحذية الرياضية المخصصة للجرى تجنبا لآلام الساقين والقدم.

تمارين الساق

أي من تمارين الأيروبكس تعمل على تقوية عضلات الساقين والظهر، فهي تزيد من جمالهم وإعطائهم شكلا جذابا. فقط استلقي على ظهرك واثني رجليك بزاوية قائمة وحركيها لأعلى وأسفل. أو ضعي يديك تحت المؤخرة وابدأي بضم رجليك تجاه البطن ثم افرديهما إلى الأمام مع ابقاء قدميك مرتفعة عن الأرض ببضع سنتيمترات.

تمارين البطن

هي من أسهل التمارين التي يمكنك ممارستها في المنزل. فهي ستعمل على شد عضلات البطن العلوية والسفلية وتساعدك على التمتع بخصر أنحف وجسم جذاب. تعرفي أكثر على تمارين شد البطن السفلية هنا.

تمارين القرفصاء

تمارين القرفصاء تساعدك في الحصول على مؤخرة وأرداف مشدودة وقوام ممشوق. شاهدي بالفيديو الطريقة الصحيحة لعملها في المنزل هنا.

رفع الأثقال

لا تحتاجين إلى شراء العديد من الأوزان، فقط استغلي قوارير المنظفات أو المياه قبل استهلاكها واستخدميها أثناء التمارين. هذه الأثقال الخفيفة مع الوقت ستعمل على تقوية عضلاتك وستمكنك من الحصول على أذرع جذابة ومشدودة.

الرقص

الرقص من الرياضات الممتعة التي عن طريقها تستطعين إخراج الطاقة السلبية وتحريك الكثير من عضلات الجسم في نفس الوقت. ولذلك فأي فتاة بعد الرقص تشعر بالسعادة تغمرها، مما يزيد من الروح المعنوية. هذا بالإضافة إلى زيادة حرق السعرات الحرارية وهو ما يزيد من لياقة جسمك.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *