كيف تخسر كيلو جرام يوميا من وزنك الزائد؟

 

أكثر ما يحبط الأشخاص الذي يتبعون حمية غذائية بحثا عن الرشاقة والتخسيس هو طول فترة الريجيم التي قد تدفعهم إلى التخلي عن الحمية الغذائية وتقبل أشكالهم وزيادة أوزانهم.

ولذلك يراهن الأطباء على ضرورة وجود حمية غذائية سريعة تعطي نتائج ملموسة يشعر بها الراغبين في التخسيس ومكافحة السمنة، وهذا ما قال به الدكتور هوف مايير خبير التغذية الألماني.

وكشف مايير عن نظام عُرف باسمه، وهو ريجيم هوف مايير، وهو يعد من أسرع أنظمة إنقاص الوزن، حيث يساعدكِ على خسارة كيلوجرام يومياً، وفقا لما ذكرته صحيفة المصري اليومعلى موقعها الإلكتروني.

ويعتمد النظام على القليل من الدهون والنشويات، والكثير من البروتينات والألياف، بالتوازي مع ممارسة رياضة المشي يومياً لمدة 20 دقيقة.

ويعتمد الخبير الألماني في نظامه على إفطار موحد، عبارة عن ثمرة جريب فروت، أو برتقال، أو تفاح على الريق بمجرد الإفاقة من النوم، ثم اتبعيه بفنجان شاي أو قهوة بدون لبن أو سكر مع قطعة توست واحدة، ويفضل أن يكون توست من القمح الكامل.

اليوم الأول:

الغداء: قطعتان من الفيليه المشوي أو الهامبورجر وسلطة خس وطماطم بدون زيت أو توابل، وقطعة من الخبز لا تزيد عن 50 جراما، ويمكنكِ تناول ثمرة واحدة من أي فاكهة تفضلينها بعد 3 ساعات من الغداء..

العشاء: بيضتان مسلوقتان وربع كيلو جرام من الفاصولياء الخضراء المسلوقة، وقبل النوم مباشرة يمكنكِ تناول كوب من العصير غير المحلّى.

اليوم الثاني:

الغداء: قطعة من اللحم الضأن لا تزيد عن 100 جرام، وسلطة خضراء بدون زيت أو توابل وكوب من عصير الطماطم.

العشاء: طبق خضراوات مسلوقة مكوّنة من الكوسة والقرنبيط والفاصولياء الخضراء، وقبل النوم مباشرةً تناول عصير التفاح بدون سكر.

اليوم الثالث:

الغداء: سلطة خضراء بدون زيت أو توابل مع قطعة دجاج منزوعة الجلد مسلوقة أو مشوية حوالي 100 جرام، وبعد الغداء بـ3 ساعات يتم تناول ثمرة تفاح أو برتقال.

العشاء: عبارة عن قطعة هامبورجر واحدة وطماطم مشوية ثم كوب من عصير الخوخ قبل النوم.

اليوم الرابع:

الغداء: بيضتان مسلوقتان جيدًا مع ربع كيلو جرام من الفاصوليا المسلوقة وكوب عصير طماطم.

العشاء: يتكون من قطعتين من الهامبورجر أو الفيليه المشوي وسلطة خس، وقبل النوم تناولي كوباً من عصير الأناناس غير المحلى.

يُذكر أن هذا النظام الغذائي مخصص لذوات الصحة الجيدة الذين لا يعانون من أمراض مزمنة أو نقص في عناصر معينة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *