اكتشف أسرار العمالقة في الحصول على تلك الأكتاف القوية (فيديو)

 

بالتأكيد جميع الرياضيين داخل الصالة الرياضية يمارسون تمارين عضلات الكتف، وبالطبع لا يحصل جميعهم على النتيجة والفوائد نفسها فيما يتعلق بالضخامة العضلية وتناسق الشكل .

فالأمر لا يتوقف على ممارسة التمارين بل على نوعيتها، والطريقة المثالية في ممارستها؛ فاستخدام عقلك مهم أيضًا في ممارسة التمارين مثل استخدامك عضلاتك.

لذلك في التقرير التالي سوف نعرض لكم بعض التمارين لعضلات الكتف وأسرار ممارستها بطريقة مثالية بشكل يضمن لكم أفضل نتائج من حيث الضخامة العضلية والتناسق الشكلي لأكتافكم.

1- OVERHEAD DUMBBELL PRESS

بما إنك لست من المبتدئين نحن ننصحك بأن تمارس هذا التمرين مثل العمالقة، وذلك يكون بحملك أثقل وزن ممكن بالنسبة لقدرتك، وتمارس به هذا التمرين 3 مجموعات و8 تكرارات، وسرعان ما سوف ترى النتائج تبدأ بالظهور على حجم كتفيك.

2- AHRENS PRESS

إذا كانت المرة الأولى التي ترى فيها هذا التمرين فإننا يجب أن نخبرك بأنك سوف تختبر تمرينًا من أصعب تمارين الكتف وأروعها على الإطلاق بالنسبة للأجزاء الجانبية والخلفية لعضلة كتفك.

اختر وزنًا مناسبًا لك ومارس هذا التمرين مجموعة واحدة فقط لأقصى عدد من التكرارات.

3- INCLINE L RAISE

3 مجموعات و10 تكرارات هي الطريقة التي سوف تجعل بها الأجزاء الخلفية لعضلات كتفك تشع بالقوة والضخامة بشكل سريع عن طريق هذا التمرين الذي لن نقول لك إنه من التمارين السهلة.

4- REVERSE PEC DECK

بالتأكيد سبقت لك ممارسة هذا التمرين، ولكن هذه المرة سوف تقوم بإيقاف ذراعيك مدة ثانيتين في أثناء الممارسة، وذلك بأن أن تجذب القضيبين الحديدين للجهاز، وتُباعد بين ذراعيك.

وذلك لإضافة المزيد من الصعوبة على التمارين ولتقوية الضغط على عضلات كتفك الخلفية، ما سيمنحك نتائج رائعة بشرط أن تختار الأوزان المناسبة وتمارسن هذا التمرين 3 مجموعات و 12 تكرارًا.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *